قريبًا .. طرح أول كمبيوتر متعدد الوظائف بـ 70 جنيه فقط

COPUTER

استطاعت حملة أنشئت على موقع دعم المشاريع الناشئة، kickstarter، جمع الدعم المالي اللازم لإنتاج ما وصفه مطوره بأول حاسوب لا يتجاوز سعره مبلغ 9 دولارات أميركية فقط ( تعادل 70 جنيه مصرى)، والذي أطلقوا عليه اسم CHIP.

وتجاوزت الحملة حاجز 450 ألف دولار أميركي عقب أيام قليلة من إطلاقها، لتتخطى بفارق كبير المبلغ المطلوب لإكمال الجدول الزمني الخاص ببدء الإنتاج التجاري للحاسوب CHIP، وهو 50 ألف دولار.

وطبقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية فقد أوضح مطورو حاسوب CHIP الذين يعملون تحت مظلة شركة ناشئة تحمل اسم Next Thing Co، أن الجهاز قادر على أداء كافة المهام الرئيسية للحواسيب العادية، مثل الولوج إلى الإنترنت وتشغيل الألعاب والبرامج.

ويتميز حاسوب CHIP بحجمه الصغير، الذي يضاهي حجم بطاقة عمل صغيرة، وبقدرته على الاتصال بالإنترنت عبر شبكات “واي فاي”، والعديد من الأجهزة مثل لوحة المفاتيح والفأرة وأذرع التحكم بالألعاب لاسلكيا عن طريقة تقنية “بلوتوث 4.0.

ويضم الحاسوب الصغير معالج من شركة Allwinner بسرعة 1 غيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي سعة 512 ميغابايت من نوع DDR3، وذاكرة تخزين داخلية سعة 4 غيغابايت، ومنفذ USB يمكن من خلاله توسيع سعة الذاكرة بجهاز تخزين خارجي.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش