رئيس الوزراء يحسم الجدل بشأن تعويم الجنيه مُجددًا.. لن يحدث

نفى د.مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حدوث تعويم جديد للجنيه، وتحريك سعر الصرف، قائلاً: إنه ليس له أساس من الصحة.

وذكر أن هذه الشائعات تعود إلى تصريح قديم لمديرة صندوق النقد الدولي، الذي تم خلاله الإشارة إلى ضرورة تحريك سعر الصرف، ولكن هذا التصريح كان في يناير الماضي أي قبل تنفيذ العديد من الإجراءات الإصلاحية للاقتصاد المصري.

كذلك أكد رئيس الوزراء المصري، أن صندوق النقد الدولي يشيد بتحركات مصر الاقتصادية، ولا حقيقة لشائعات لحدوث أي تعويم جديد.

وترأس رئيس مجلس الوزراء، د.مصطفى مدبولي، اجتماعا حكوميا اليوم الأربعاء، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء هذا الاجتماع لمناقشة مجموعة من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى استعراض سبل تنفيذ التكليفات الرئاسية الموكلة للحكومة، بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة في الأوقات المناسبة.

وأكد رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي، أن صندوق النقد الدولي يثني على الوضع الاقتصادي المصري، مشيراً إلى أن التصريحات الأخيرة تشير إلى أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح.

تعليق رئيس البنك التجاري الدولي

في سياق متصل أوضح هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، مؤشرات هامة بشأن سعر صرف الدولار أمام الجنيه في الوقت الراهن، هذه المؤشرات تكشف حقيقة ما يتم تداوله بشأن اتجاه الدولة لتحريك جديد لسعر الصرف.

حيث قال رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، في تصريحات صحفية، إن سعر الصرف الحالي للدولار أمام الجنيه المصري يعكس العرض والطلب في السوق، ولا توجد إشارات لتعطيل طلبات على العملة الأجنبية للتجار حاليا في مصر.

وقال عز العرب : “طول ما أنا معنديش إشارات إن في تأخير أو مشكلات، كل هذه دلائل على الاستقرار، يبقى بـ 50 أو 49 أو 46، هذا الأمر متروك لصانع القرار في البنك المركزي”.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش