الحكومة تبحث تعديل أسعار البنزين مطلع الشهر المقبل

قالت مصادر مسئولة إن لجنة تسعير المواد البترولية ستبدأ اجتماعاتها مطلع اكتوبر المقبل للنظر في تعديل أسعار المواد البترولية بما يتماش مع المتغيرات، وتطبيق الأسعار الجديدة في الربع الأخير من العام الجاري.

ومن جانبها بدأت الهيئة المصرية العامة للبترول تقييم منحنى سعر خام برنت العالمي خلال الربع الثالث من العام الجاري، وكذلك كميات المنتجات البترولية والزيت الخام التي تتولى الهيئة استيرادها، للوقوف على السيناريو الأقرب للتطبيق بشأن تعريفة بيع الوقود في مصر خلال الربع الأخير من العام 2024.

وستتولى الهيئة عرض التقرير النهائي على لجنة تسعير الوقود نهاية الأسبوع المقبل، استعدادًا لبدء اجتماعات اللجنة خلال الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل؛ لمناقشة أسعار الوقود الجديدة التي سيجري العمل بها لنحو 3 أشهر قادمة.

وأوضحت المصادر أن التقارير التي ستُعرض على لجنة التسعير في اجتماع تحديد أسعار الوقود ستتضمن عرض التكلفة الفعلية الحالية للمنتجات البترولية في مصر.

وطبقًا للمصادر فإن التكلفة الحالية للوقود تتجاوز سعر البيع المعمول به بالبلاد مع ارتفاع دعم المحروقات، لذا هناك اتجاه إلى تحميل المستهلك النهائي جزءًا من ارتفاع تكلفة البيع حتى نهاية 2025، لتقليص الضغط على موازنة الدولة والوصول إلى مستوى التكلفة الفعلية للمنتجات البترولية.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش