إيطاليا تفتح التحقيق مع شركات كبرى بعد اختراق بيانات تمس الأمن القومي

قامت الشرطة الإيطالية بسلسلة من الاعتقالات المرتبطة بمحققين خاصين عرضوا على العملاء معلومات مسروقة من قواعد بيانات الأمن القومي.

وأفادت وكالة “بلومبرج”، أن ليوناردو ماريا ديل فيكيو، نجل مؤسس EssilorLuxottica والآن رئيس استراتيجية الشركة ورئيس علامتها التجارية Ray-Ban، وكذلك ماتيو أربي، الذي كان في السابق الرئيس التنفيذي لشركة Capitalia المقرضة وعضو مجلس إدارة Banca Profilo، من بين أولئك الذين يخضعون للتحقيق، وفقاً لوثيقة للمدعين العامين.

وتم تعيين المحققين الخاصين من قبل العملاء بحثاً عن معلومات حساسة، ويُزعم أنهم استخدموا قراصنة وأفراد مرتبطين بالشرطة لاستخراجها بشكل غير قانوني، وفقاً للوثيقة.

وقال “بنك بروفيلو” ومقره ميلانو في بيان إنه استأجر شركة Equalize Srl للتعامل مع الخدمات التحقيقية المهنية والقانونية. وقال إن البنك يتعاون مع السلطات.

بدورها، قالت ماريا إيمانويلا ماسكالشي، محامية ديل فيكيو، في بيان إن موكلها ينتظر “بهدوء” فرصة لإثبات براءته من خلال العملية القانونية. ووفقاً لمحاميه، فإن ديل فيكيو هو طرف مظلوم في القضية.

وأشار ممثل “أربي” إلى تعليق من محام يمثله قال فيه إن موكله “فوجئ” بالادعاءات، نظراً لأن الموقف يتعلق بعمل تجاري يتعامل في مسألة عائلية خاصة.

وذكر المحامي أن أربي يتعاون بشكل كامل مع السلطات في هذا الشأن.

CNA– الخدمة الإخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش