شركة بتروكيماويات مصرية تحقق أعلى إنتاج لها على الإطلاق

أعلن أحمد مُوَقع، رئيس شركة البتروكيماويات المصرية، أن الشركة حققت خلال العام المالي 2022/2023  أعلى انتاج لها على الاطلاق منذ تأسيسها حيث انتجت نحو 82.7 الف طن من منتج PVC  ، كما حققت خطتها الانتاجية من الصودا الكاوية بنحو 70 الف طن  .

واشار مُوَقع ، خلال الجمعية العامة لشركة البتروكيماويات المصرية، الى ماتم من تطوير لمصانع الشركة المختلفة ورفع الطاقة الانتاجية لها حيث ارتفعت الطاقة الانتاجية لمصنع انتاج PVC  من 23 الى 80 الف طن وجار زيادتها الى 100 الف طن خلال الشهور المقبلة.

كما ارتفعت الطاقة الانتاجية لمصنع انتاج مادة VCM او الفينيل كلوريد مونمر الى 125 الف طن سنوياً بعد ادخال وحدة جديدة الى الخدمة.

ولفت إلى أن الشركة حققت مبيعات محلية اجمالية بقيمة بلغت حوالى 3.4 مليار جنيه من منتجى الصودا الكاوية و PVC  كما قامت بالتصدير للاسواق الخارجية بقيمة تزيد عن 28 ملايين دولار .

وعملت الشركة على استثمار اصولها الغير مستغلة وفى مقدمتها المنصة البحرية التى تم الاتفاق على استغلالها مع شركة pls  وبالتنسيق مع هيئة البترول لاستقبال المادة الخام اللازمة للتوسعات المستقبلية بعد الانتهاء من تأهيل المنصة .

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش