اعتماد رأسمال شركة “بورتو جروب” و”عامر جروب”

amer group

اعتمدت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية ، اليوم ، رأس المال المصدر لشركتي ”مجموعة بورتو القابضة- بورتو جروب”، و”مجموعة عامر القابضة- عامر جروب” .

وقررت لجنة قيد الأوراق المالية، قيد أسهم شركة ”مجموعة بورتو القابضة – بورتو جروب” (الشركة المنقسمة) والناشئة عن انقسام شركة ”مجموعة عامر القابضة “عامر جروب” إلى شركتين قاسمة ومنقسمة، برأس مال مصدر قدره 455.95 مليون جنيه، موزعا على 4.559 مليار سهم اسمي عادي نقدي بقيمة أسميه قدرها 10 قروش للسهم الواحد مسدد بالكامل ممثلا في اصدار واحد بجدول قيد الأوراق الماليه المصريه ( أسهم ) .

وقررت اللجنة أن تدرج أسهم الشركه على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول الأربعاء 21 أكتوبر 2015 .وألزمت لجنة القيد الشركة قبل بدء التداول على أسهمها بالبورصة بنشر تقرير الإفصاح المعد تنفيذا للمادة رقم 138 من اللائحه التنفيذية للقانون 159 لسنة 1981 المعتمد بنوده من الهيئه العامه للرقابة المالية .

وطلبت ”لجنة القيد” إخطار إدارة عمليات السوق بالبورصة بقرار اللجنة لعرض موضوع الشركة على لجنة التداول لتحديد سعر الفتح والسوق الذى سوف تتداول به أسهم الشركه وتاريخ بدء التداول على أسهم الشركة وذلك فى ضوء قواعد وإجراءات وضوابط التداول المعمول بها بالبورصه المصريه .

وقررت لجنة القيد تخفيض رأس المال المصدر لشركة  ”مجموعة عامر القابضه ” عامر جروب ” (الشركه القاسمه ) من 1.368 مليار جنيه إلى 911.9 مليون جنيه  ممثلاً فى سبعة إصدارات عن طريق تخفيض القيمه الاسميه للسهم الواحد من 0.30 جنيه مصري لتصبح 0.20 جنيه مصري للسهم الواحد مع بقاء عدد الاسهم كما هو بعدد 4.559 مليار سهم .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش