خبير: EGX30 يتحرك فى إتجاه عرضى تجميعى غدًا

AYMAN FOUDA
أيمن فودة ،خبير أسواق المال

توقع أيمن فودة ،رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادي الأفريقى، أن يتحرك المؤشر الرئيسى فى إتجاه عرضى تجميعى خلال تداولات جلسة الخميس مع الزخم فى الأخبار الإيجابية التى تصب فى صالح السوق والشركات المقيدة وتسارع وتيرة الصراع بين معسكرى الثيران والدببة .

وأضاف “فودة ” أن المؤشر الثلاثيني سيستهل تعاملاته على تراجعات مستكملاً موجة جنى الارباح التى بدات اليوم ، لتبدا دخول القوة الشرائية القادرة على دفع الاسهم والمؤشرات إلى معاودة اختبار مناطق المقاومة ، لنجد ان الرئيسى لديه مقاومة عند 7865 ثم 7920 نقطة ، على أن يكون الدعم عند 7730 ثم 7660 نقطة .

كما أن مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مقاومة عند 379 ثم 383 نقطة ،على أن يكون الدعم عند 372 ثم 368 نقطة .

ونصح ،رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادي الأفريقى، المستثمر متوسط وطويل المدى الاستفادة من التراجعات ببناء مراكز شرائية جديدة مع نهاية جنى الأرباح ، وعلى المستثمر قصير المدى الإلتزام بإجراء المتاجرات بين نقاط الدعم والمقاومة بالأسهم ذات الحراك القوى، مع التحفظ الدائم على إستخدام الكريديت والمارجن .

الجدير بالذكر أن المؤشرات الرئيسية أنهت تداولات جلسة الأربعاء على تراجع ، مصحوبا بسيولة شارفت على الـ مليار ، لينهى المؤشر الرئيسى تداولاته عند 7799.86 نقطة ، متراجعا بـ 64.17 نقطة ، بنسبة هبوط 0.82% ، كما أنهى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة تداولاته عند 376.90 نقطة ، متراجعا بـ 5.01 نقطة ، بنسبة هبوط 1.31% .

هذا وقد شهدت الاسهم القيادية والمؤشرات الرئيسية موجة جنى أرباح قوية نالت منها بعد ماراثون صعود وصل بالرئيسى إلى إختراق 7920 نقطة ، ليجد عندها البائع المستعد لجنى أرباح أسهمه عند هذه المستويات ، كما شهد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إستمرار لجنى الأرباح الذى أستهله منذ ملامسة نقطة الـ 383 نقطة ، لينهى متخليا عن مستوى الـ 380 نقطة والإغلاق أدناه.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش