“حماية المستهلك” يوقف إنتاج عصير “بيتى” ويحيل الشركة للنيابة

BITY

أعلن جهاز حماية المستهلك ،اليوم السبت، عن وقف إنتاج عصير التفاح ماركة بيتى إنتاج الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعى، ومنع تداول المنتج النهائى بالأسواق، بعد شكاوى البعض من تغيير طعم المنتج.

كما قرر الجهاز إحالة الشركة للنيابة لعدم التزامها بمقتضيات قانون حماية المستهلك، وعدم إخطارها الجهاز بالعيب فى منتج عصير التفاح فور اكتشافها لذلك، على أن يتم إيقاف إنتاج عصير التفاح لحين انتهاء التحقيقات أو صدور حكم بشأنها.

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن الجهاز رصد تواتر أخبار وتحذيرات على مواقع التواصل الاجتماعى حول تضرر المستهلكين من تغير طعم عبوات عصير التفاح ماركة “تروبيكانا بيتى” وقيام الشركة بسحب المنتج من الأسواق سراً.

على الفور تم تشكيل لجنة مشتركة للفحص من إدارة التحريات بالجهاز ومصلحة الرقابة الصناعية والانتقال إلى مقر المصنع بالبحيرة، لافتا إلى أن اللجنة تقابلت مع مدير خط الإنتاج بالمصنع، وبسؤاله تم التأكد من سحب الشركة للمنتج من الأسواق بتاريخ 23/8/2015 لورود شكاوى من المستهلكين، وثبت للشركة من تحليل المنتج تغير بالطعم، وقامت اللجنة بسحب عينات تشغيلة إنتاج 7/5/2015، وتشغيلة 1/6/2015 وجار تحليلها بمعرفة إدارة الأغذية بمصلحة الرقابة الصناعية.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش